سلم الرواتب

مشاوير

صحف

سوالف الرياض استخدم متصفح اكسبلورر
للاعلانات الاتصال 0558662028
شاي اخضر اندونوسي صحي %100
أم سعد / خبيرة طب نساء و اطفال
دليل حواء

العودة   منتديات الرياض > منتدى الترحيب و المبدعون المقالات الحصريه و التصاميم و التصوير > عبقرية اقلام الرياض المقال الشخصي الأطروحات المميزة

عبقرية اقلام الرياض المقال الشخصي الأطروحات المميزة نفسُ عصامٍ سودتْ عصاماً وعلمته الكرّ والإقداما وصيرته ملكاً هماما حتى علا وجاوز الأقواما

Tags H1 to H6

منتديات الرياض

صديقي هندي

صديقي هندي
Untitled Document
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2011, 08:26 AM   #1
دكتاتور
 
الصورة الرمزية دكتاتور
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 10
دكتاتور is on a distinguished road
افتراضي صديقي هندي

افخم الساعات بارخص الاسعارمعمول التمر هش لذيذلانجريات روعه نكهات الجسمشراء اثاث مستعملدليل سائقعطور فرنسيه ثبات اكثرنظارات كاريرا و رايبان بسعردبابات خيام ماطور روبنمجمدات رمضان مطبخ ام عبدالله العائلي

دليل حواء

بسم الله الرحمن الرحيم






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






كيف حالكم جميعاً .. أن شاء الله بخير




(( صديقي هندي !! ))




تمر أيامي على ما لا أريد ,, ولكني قد رضيت بما كتب الله لي ،، هموم و مصائب وهذا

حال الجميع ،، ما دام أننا بشر ونعيش على هذه البسيطة فكلنا مثقل بالهموم ومعرض

للمصائب كفانا الله وأياكم شرورها .


ذهبت قبل أيام إلى البقالة التي بجانب بيتي ،، ولو أني اعتدت على التوصيل الملكي

(( دباب بطه )) ولكن لسوء حظي ،، كان معطلاً في ذلك اليوم ،، فأضطررت للذهاب

لأقضي حاجياتي ،، دخلت وسلمت وبدأت بجمع ما أريد ، وكنت أرى الهندي المحاسب

في هذه البقاله يتكلم بلهجته مع اثنين من اصدقاءه كما تبين لي وكان يدور بينهما حديث

استشفيت من طريقة تخاطبهم أنهم واقعين في ورطه ، أكملت ما أنا منشغلٌ به

ثم تقدمت لأحاسب العامل على ما أخذت وبعد أن حاسبته وهميت بالخروج استوقفني

بكلمة : يا مدير التفت إليه وقلت له : هلا يا محمد وش تبغى << ولو أني كنت أعرف

أسمه ولكني نسيته قال لي : أنت صديق أنا صح ؟؟ قلت نعم ماذا تريد ؟؟ قال هذا اخو أنا

يقصد الشخص الذي بجانبه وفهمت بعد نقاشي معه أنه يريد أن يفهم طريقة الجوازات وأذا قبض

على شخص متخلف ماذا يحل به .. فشرحت له ما أعرف عن هذا الموضوع وأتوقع والله أعلم أن

اخاه من هؤلاء .. خرجت من عنده .. وأنا عائدٌ للمنزل بدأت أفكر في هذا الشخص .. صحيح أنه

موضوع عابر ولكني سألت نفسي .


كم منا يعرف أشخاصاً غير بني جلدته (( سعوديين )) ؟؟

كم منا من لا يصحب غير من هم من أبناء عمومته أو اقربائه من نفس القبيله ؟؟


أعرف أشخاصاً لا يصادقون إلا القبائل ونحن نعلم أن لدينا فئات كثيره وأنتم تعرفون

مسمياتها وهناك أيضاً أشخاصاً ملونين .. والمشكله عندما أسألهم لماذا لا تكونون

صداقات مع من هم من غير قبيلتكم أو لا ينتمون لقبيلة معينه .. يردون بردودٍ واهيه

كمن يبحث على جواب سطحي لينهي الموضوع .. من الممكن أن نقول أن هذا

شيء نفسي وأنا لست بدكتور في علم النفس .


ولكني أسأل نفسي ؟؟

هل هم بشر أم لا ؟؟ هل نملك نقوداً وهم لا يملكونها ؟؟ هل نملك شهادات وهم لا يملكونها ؟؟

غريب .. مع أن البعض منهم أغنى منا أن قسناها بالمال وأعلى منا مرتبه وشهاده

أن كانت بالعلم والتعليم والوظيفه !! إذاً فما المانع ؟؟


أذكر لكم في هذا الموضع أعز اصدقائي ومن أعده الأقرب لنفسي وصديق عمري

شخصٌ لا ينتمي لقبيله معينه ولكنه بأفعاله وبوقفاته اللتي لا تحصى أرى أن بعض

أبناء القبائل لا يصلون لنصف ما قد حققه وما لديه من طيبة في القلب وأحترام وكرم و

ضيافه وغيرها الكثير مما نعدها مقياساً في وقتنا الحالي لمواقف الرجال ولكني أسأل

نفسي ايضاً .. أذا كنا بين بعضنا لا نصفوا فكيف سنكون صداقات مع من هم ليسوا

من أبناء جلدتنا ؟؟ مثل اخواننا الخليجيين أو العرب أو حتى الأسيويين وغيرهم .



أحب أن اضيف لكم أن لي بعض الأصدقاء من جنسيات مختلفه وأكن لهم كل

تقدير وأحترام وهم يبادلونني نفس الشعور والأحترام والتقدير ويعلم الله أني

أتوق في بعض الأحيان لمجالستهم .. يكفي أني استمع إلى بعض أخبارهم

الجديده وأتعرف منهم ومن غيرهم على ثقافات جديده ومعلومات لا يملكها من

هو من بني جلدتي وكما قال المثل (( أهل مكه أدرى بشعابها )) فلماذا لا نكون

الصداقات بقلب طيب وصافي ونفتح الأفاق لأنفسنا وأن لا نكون منغلقين في دائرة

معينه .. فنحن في النهاية بشر ونتصف بنفس الصفات ولديهم ما لدينا من الشعور

والأحاسيس .. والأهم (( رد الجميل )) ..



هذه بعض الكلمات التي أردت أن اشارككم بها

أتمنى أن لا أكون قد أطلت عليكم فيما كتبت


وفي آمان الله جميعاً


بقلمي / دكتاتور
__________________


فـــــــن
دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  • قديم 03-08-2011, 12:37 PM   #2
    قلب طفلة
     
    الصورة الرمزية قلب طفلة
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    الدولة: خآرج حدود الخيآلْ
    العمر: 27
    المشاركات: 1,180
    معدل تقييم المستوى: 10
    قلب طفلة will become famous soon enough
    افتراضي رد: صديقي هندي



    أخوي الفاضل وأسمح لي ان امنحك لقب الكاتب المميز..


    دوماً تفتننا حروفك بجمالها..ودائما تكون قريبة لأنفسنا..


    ؛


    سأبدأ كلامي وتعليقي على ماقدمتة بحديث لرسول صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث


    ( لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى)


    كلنا بشر..نملك قلب مشاعر أحاسيس..


    لآفرق بيننا..وبين من يعتقد البعض أنهم أقل منه مستوى مادي او قبلي..أو ممن لايكونو من ابناء جلدتة..كأن يكون من دولة عربية أخرى..أو ألأسيويين..


    والكثير من الفئات التي يقلل بعض الناس من قدرهم ومكانتهم..ولآيعتبرونهم شيئاً.. قد يستغرب البعض كلامي ولاكن والله هذا واقع البعض وللأسف..


    متناسيين أنه قد يكونو أفضل منا بتقواهم وإيمانهم..


    ؛


    والمحزن حقا في هذا الموضوع.."الكبر" بكسر الكاف..فالبعض..لآيرضى بأن يصادق من هم أقل منه بسبب كبرة ..متناسياً قولة صلى الله عليه وسلم(لآيدخل الجنة من كان في قلبة مثقال ذرة من كبر)


    فا الله المستعان..


    لنصفي نفوسنا..ولنجعل الحب والتعامل الحسن عنوان لتعاملنا مع كل إنسان مهما كان جنسة..وكما قال المثل عامل الناس بمثل ماتحب ان يعاملوك به..


    السموحه عالأطاله..


    دآمت دنيآك بكل خير..وشكراً من ألأعماق على ماقدمت..


    تقبل عبير وردي..


    كنت هنـآ |قلب طفلة|


    قلب طفلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 03:24 PM   #3
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Jan 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: صديقي هندي

    قلب طفله

    هلا بك والله وغلا

    ومنووووووووووووره الموضوع بتواجدك الاكثر من رائع

    اثريتي الموضوع بردك المميز

    ومثل ما قلتي فالكبر أحد الأسباب المهمه في هذا الموضوع

    وننسى أو نتناسى النصوص القرآنيه والأحاديث الشريفه التي تنبذ

    الكبر والتعالي .. الله المستعان

    قلب طفله

    شاكر لك من كل قلبي على ما كتبتي وسطرتي

    ودمتي لنا بكل الود والمعزة والأحترام
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 03:39 PM   #4
    سگہَ’ِـْ‘ِـَر
     
    الصورة الرمزية سگہَ’ِـْ‘ِـَر
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 2,443
    معدل تقييم المستوى: 10
    سگہَ’ِـْ‘ِـَر is on a distinguished road
    افتراضي رد: صديقي هندي


    دكتاتور
    ربي يعطيك العافيه
    على المجهود الرائع
    لا تحرمنا جديدك
    لكِ خالص ودي

    __________________
    *
    سگہَ’ِـْ‘ِـَر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 05:08 PM   #5
    شيہَ‘ـٍَـهانه
     
    الصورة الرمزية شيہَ‘ـٍَـهانه
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 626
    معدل تقييم المستوى: 7
    شيہَ‘ـٍَـهانه is on a distinguished road
    افتراضي رد: صديقي هندي

    اخوي (ابومنصور)

    موضوعك وما خطه قلمك يلامس مايحدث في حياتنا

    فعلا لاحظنا هذا الشي كثيرا وهناك تفرقه واضحه وملموسه بين الهنود والسعوديين وقد اطلعت بنفسي على امور كثيره في هذا الموضوع منها ان بعض الحريم ماتغطي وجهها عن الهنود مبرره هذا الشي بانه هندي
    وكأن الهندي ليس له عيون ولا هو من الرجال
    واجدها وان كان بائعا اوسواق لاتحترمه وترفع صوتها عليه لمجرد انه هندي وهل هذا من أخلاق الدين

    كما ان الامر لايقتصر بهذا الموضوع على الكبار بل تجاوز الامر للصغار فكم رايت ولد صغير يتطاول على هندي او مقيم بألفاظ نابيه وقد تصل لاأن يمد يده ((شي محزن ويقهر))


    ولا تقتصر التفرقه في مجتمعنا على الهنود والمقيمين فقط
    بل تطور الامر ليكون فيما بيننا (قبيلي أو غير قبيلي) (عبد أو حر)
    ولا يلتفتون لااخلاقه ومبادئه وكأن القبيلي كامل والغير قبيلي ناقص

    قال صلى الله عليه وسلم((لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى))

    نجد الكثير يرددها لكنه وللأسف لايحمل لها أقتناع داخلي تام ..

    ومن موقف بسيط .. نجده يتلفظ بعبارات ليست هي من خلق الإسلام وفضائله ..

    ولو ان الكل طبقها لما عاننينا من هذه الظاهره المنتشره بقوه

    أخوي ابو منصور

    لا اجد قلمي الا ويسترسل معقبا على مواضيعك المميزه والتي تحاكي واقعنا

    عذرا على الاطاله

    تحياتي وتقديري لقلمك الرائع وفعلا تستحق لقب اختي قلب طفله ((بالكاتب المميز))

    دمت بخير
    __________________
    شيہَ‘ـٍَـهانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 06:12 PM   #6
    رووعه

    نجم منتديات الرياض

     
    الصورة الرمزية رووعه
     
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 50
    معدل تقييم المستوى: 7
    رووعه is on a distinguished road
    افتراضي رد: صديقي هندي

    موضوووع حلووو وراائع انا مااراح اطوول شهااتي فيك مجرووحه وتستحق لقب الكااتب المميز بكل جداره لكل مني كل الشكر والتقدير وتقبل مرروري
    __________________
    رووعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 09:23 PM   #7
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Jan 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: صديقي هندي

    سكر

    هلا بك والله وغلا

    ومنوره الموضوع بتواجدك الاكثر من رائع

    تسلمين على ما سطرتي من رد

    اتمنى ما تحرميني هالتواجد

    ودمتي لنا بكل الود والتقدير
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 09:32 PM   #8
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Jan 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: صديقي هندي

    شيهانه

    هلا بك والله وغلا أختي

    ومنوره الموضوع بتواجدك الاكثر من رائع

    يعلم الله اني اسعد بتواجدك في مواضيعي

    واسعد أكثر بما تملكين من وجهات نظر ومعلومات وقناعات

    تثري الموضوع وتوصل المعنى للقارئ والكاتب

    فجزاك الله عني كل خير

    وصدقتي في وقتنا الحالي العماله بشكل خاص

    صارت لهم معاملة خاصه وليت أنها معامله حسنه

    بس سيئه ومثل ما ذكرتي العماله من سائقين أو غيرهم

    لا ننسى ايضاً العاملات كالخادمات وغيرهم ومثل ما ينطبق على النساء

    في أنهم لا يرون العامل شيئاً وتصل لأن تكشف وجهها عنده وتصرخ في وجهه

    مبررة ذلك بأنه ليس برجل ؟؟

    ينطبق ذلك أيضاً على الخادمات وتعامل الرجال معهم وأن كان قليل فهي لا تعد

    كأنثى بالنسبه له لدرجه أن بعضهم يتركها تدخل في غرفة نومه مع تواجده فيها

    وتقوم بالتنظيف وغيره وكأنها لا تملك أحاسيس ولا مشاعر وأيضاً عندما تجمع العائله

    وقد قاموا بطلب طعام معين من أحد المطاعم ينسون أن لديهم نفس في المنزل

    وأنها تتمنى أن تعطى ولو الشيء البسيط مما تمنوه لأنفسهم ولكن لمجرد أنها خادمه

    لا تستحق أن تأكل أو تشرب مثلما يأكلون ؟؟ هذا غير الشتائم والضرب وغيرها الكثير

    نسال الله المستعان .. أرى اني قد انجرفت بعيداً عن موضوعي الأساسي ولكن

    كلمه تسبق أختها ..

    اشكرك على ما سطرتي اختي شيهانه

    الله لا يحرمني هالتواجد الرائع والردود المميزه

    وكلي فخر بما منحتموني من لقب فالشكر لكم

    ودمتي لنا بكل الود والتقدير والأحترام
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 09:33 PM   #9
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Jan 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: صديقي هندي

    روعه

    هلا بك والله وغلا

    ومنوره الموضوع بتواجدك الاكثر من رائع

    تسلمين يا بنيه على هاللقب ما شاء الله عليكم ناوينه ناوينه ههههههه

    يعلم الله اني سعيد بتواجدك

    وأتمنى ما تحرميني من هالتواجد

    شاكر لك

    ودمتي لنا بكل الود والتقدير
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-11-2011, 06:00 AM   #10
    دلہَ‘ــوعہَ‘ـــه

    قمرهم..كلهم

     
    الصورة الرمزية دلہَ‘ــوعہَ‘ـــه
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 1,206
    معدل تقييم المستوى: 10
    دلہَ‘ــوعہَ‘ـــه will become famous soon enough
    افتراضي رد: صديقي هندي


    مــوضوع و مشــكله منــتشره وبجنون ولم تقتصر فقط على غير الجنسيه

    او غير قبيلي بل امتــدت الى المــستوى المــادي والفئه الاجتماعيه الطبيقيه

    فالان نرا ان هنا وفي مجتمعنا السعودي فرق بين الطبقات من عاليه وكادحه

    ومــتوسطه وفــقيره هذا وكــلـنا من نـفس الجنسيه فلاتستغربون النظره الدنيه

    لغير السعودي او جنسيات اخره

    وســؤال اخـــر لو اشغل الانــســان عــقــله لثــواني ماتــوصلنا لحال التفرقه

    هل ادم ابو البشريه والذي خلق البشر بصوره كامله منه ينتسب الى

    اي جنسيه او قبيله او مستوى اجتماعي حتى نجعل نظرتنا واحده

    فنحن من ادم وادام من تراب

    لك منى التقدير والاحترام

    دمت بخير
    __________________
    مـعنى الابـداع صــنع المـسـتحيل و نحن نـصـنع المـستحيل
    » المـقـلـدون خـلفــنـا دائـمـا «ّ
    مـن قـلـدنـا اكـد لـنـا[ بـأنـنـا الافـضل]
    دلہَ‘ــوعہَ‘ـــه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    العلامات المرجعية

    الكلمات الدلالية (Tags)
    صديقي, هندي

    منتديات الرياض




    يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    ضوابط المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    يمكنك اضافة مشاركات
    لا يمكنك اضافة مرفقات
    لا يمكنك تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
    صووور للمسن هندي joOoDY .:*جــــووديـ*:, الحق ما تلحق فرح مرح مزح تسلية ترفيه 3 09-02-2012 01:00 PM
    قصيدة هندي معذب بدر العتيبي منبر شعراء الرياض نفائس القصيد الفخر الحكمة الهجاء الغزل العفيف 6 12-04-2008 02:06 AM
    نصائح هندي على فراش الموت @@@ ههههههه الهوى الغايب الحق ما تلحق فرح مرح مزح تسلية ترفيه 7 08-19-2008 10:13 PM

    الخرج Official Sponsor

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42