سلم الرواتب

مشاوير

صحف

سوالف الرياض استخدم متصفح اكسبلورر
للاعلانات الاتصال 0558662028
شاي اخضر اندونوسي صحي %100
أم سعد / خبيرة طب نساء و اطفال
دليل حواء

العودة   منتديات الرياض > منتدى الترحيب و المبدعون المقالات الحصريه و التصاميم و التصوير > عبقرية اقلام الرياض المقال الشخصي الأطروحات المميزة

عبقرية اقلام الرياض المقال الشخصي الأطروحات المميزة نفسُ عصامٍ سودتْ عصاماً وعلمته الكرّ والإقداما وصيرته ملكاً هماما حتى علا وجاوز الأقواما

Tags H1 to H6

منتديات الرياض

أنا .. طيب

أنا .. طيب
Untitled Document
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2011, 08:00 AM   #1
دكتاتور
 
الصورة الرمزية دكتاتور
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 10
دكتاتور is on a distinguished road
افتراضي أنا .. طيب

افخم الساعات بارخص الاسعارمعمول التمر هش لذيذلانجريات روعه نكهات الجسمشراء اثاث مستعملدليل سائقعطور فرنسيه ثبات اكثرنظارات كاريرا و رايبان بسعردبابات خيام ماطور روبنمجمدات رمضان مطبخ ام عبدالله العائلي

دليل حواء

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف حالكم جميعاً أن شاء الله بخير


أنا .. طيب


أشعل سيجارتي ، واسكب بعض الشاي الساخن في قدحي ، واعطي أمر الراحه

لكل عظلات ومفاصل جسمي ، أبحر في تفكيرٍ عميق ، وهذا ما اعتدت عليه في آيامي الآخيره

لا أعلم أن كان العمر السبب ، أو أن كان كل أبناء جيلي ومن هم في عمري يشعرون بنفس

الشعور وتبدأ عقولهم بالتفكير في كل صغيرة وكبيرة ، لا أعلم ولكني من هؤلاء ..

ممن يملكون شهادة للتأمل في واقع حياتهم والبحث عن ما يعيقها وما يدفع بعجلتها إلى الآمام

أفكر مع عقلي ؟؟ وأطرح عليه الأسئله سؤال تلو الآخر ، وآناقشه وأجادله ، صحيح فهذه هي حالتي

من الممكن أن تقولون هذا فعل من به مس جنون ؟؟

ولكني أقول أخذت درساً من أبي علمني آياه وأنا في بداية ومقتبل العمر .

قال لي : يا ولدي حاسب نفسك !

كنت في وقتها أرد بالقبول وأسترسل في الوعود وأني سأفعل .. ولن يغفل عني شيء من

العقبات والعثرات والأخطاء ألا بعد أن اجلسه على كرسي المحاسبه في محكمة نفسي .

أستمر بي الحال على هذا المنوال .. إلا أن كبرت وعرفت معنى هذه النصيحه وأن كانت بعض

الكلمات القصيره ولكن معناها كبير وفضلها أكبر بأذن الله ..

دائماً ما أسئل نفسي لماذا أنا طيب .. وأشعر بأن عقلي يتردد في الأجابه

ولكنه السؤال الوحيد الذي اسأله اياه وأنا اعلم بإجابته مسبقاً .. ولكني اعرض هذا السؤال عليه

من حين لآخر لا لسبب معين ولا أعلم ان كان هناك سبب قد خفي علي بين أغوار نفسي

في أن اختبر قدرته ، أو أن أطمح بأن يأتي لي بما هو جديد لأضيفه على

رصيد الأجوبه المكتسبه لدي ...


عن هذا السؤال .. سؤال بسيط .. ولكن جوابه عميق ومعقد .

لماذا أنا طيب .. سأقول لكم لماذا .. مع أن الجميع في هذا الوقت لا يفرقون بين الساذج والطيب

وآصبح الساذج طيباً وضاع معنى الطيب لعدم وجود من يحمل هذا المعنى .

ولكني أقول أن الطيبه معنى سامي و فعلُ لا يجيده الآ الصادقون في مشاعرهم وأحاسيسهم

ورداً على سؤالي .. لماذا أنا طيب .. أقول لماذا لا أكون طيب ؟؟

يقول البعض ممن يملكون خبرة في مجال النقاش والتدوين لا يجاب السؤال بسؤال ..

ولكني اعذروني لقلة خبرتي في هذين المجالين فأنا لست بكاتبٍ ولا محاور جيد ولكني

أحاول أن افكر بصوت عال وأدون ما يجول في خاطري على هذه الصفحات لتشاركوني به

وتشاركوني في حديثي الدائم والمنوع مع حضرة عقلي ..

هل تعتقدون أن الطيبه شيءٌ سهلٌ القيام به .. لا والله لا أظن ذلك ..

فهل تستطيع أذا كنت في مجلس على سبيل المثال بين الأحباب والأقارب

وأخطاء احدهم بحقك في كلمه أن تصفح عنه وتبتسم ؟؟ لا أظن ذلك .. أقول أن كانت غير مكرره

وصاحب الفعل ليس له اي سابقه في هذا المجال ، فأنا سأبتسم له وكأني لم اسمع شيئاً منه

وأن غضب علي الآخرون فهذا الشيء يخصني وحدي .. سيقول البعض منا يخطئ وأسكت ؟؟

أقول نعم فما هي الفائدة من ردك عليه بمثله ؟؟ وهل ضربت بجميع حسناته وميزاته عرض الحائط

وأمسكت بغلطة واحده وأن كانت مقصوده ؟؟

أنا أقول كما سمعت العفو عند المقدرة شيء جليل وصادق وشجاع .. أما العفو عند الضعف والخور

والمهانه فهذا شيئ آخر لا يحب أحداً أن يتصف به ..

لنقل أني أحب شخصاً ما وأخطئت عليه مرة وسامحني وثانيه وغضب علي ورمى بصداقتنا

أدراج الرياح .. هل ستغضب منه ؟؟ اتوقع ان تكون الأجابه بنعم وأن كنت تعلم أنك مخطئ

لماذا ؟؟ لأنك تحب هذا الشخص وكنت تتمنى لو أعطاك فرصة أخرى وأن كنت مخطئ لأن

ما بينكما من معزة وأحترام أكبر بكثير من خطأ منك تحاسب عليه بهذه الطريقة ..

ولكن هل له حق ؟؟ نعم له كل الحق وقد صفح مرة وهو حر في الثانيه ..

ولكن انت تمنيت أن تأخذ فرصه ثالثه !! أذا لماذا لا تسمح لغيرك بفرصه وفرصتين وثلاث وأكثر

مالمانع ما دمت في موقف قوة ؟؟ لماذا أذا كان الموضوع يخصنا .. أو ما أن يخطئ أحد بحقنا

الا أن نرفع له رايات قصاصه .. لماذا لا نكون كما قال المثل : عامل الناس بمثل ما تحب أن يعاملوك

به ،، وهل فكرت في يوم كيف سيكون تصرف من كان يتوقع أن تقطع صلتك به لغلط منه

عندما تقابله بالأحضان وكأن شيئاً لم يكن ؟؟ لن تعرف هذا الشعور ألا بعد تجربته فالوصف

سيخونني ولن أوفي هذا الشعور حقه من الوصف .. ولكن .

أقول أن جميع ما ذكرناه في هذا الموضوع هي إلى الآن كما يطلق عليها أمور تخص الناس في

دنياهم .. ولكن هل تأملنا آخرتهم في هذا المجال ؟؟

هل تعلم أن صفحت لله وعفوت لك آجرٌ لا يقدر بثمن لأن ليس كل من أراد أن يكون طيباً

يستطيع ذلك .. وأن كنت صادقاً في شعورك فأبشر بالجزاء والمثوبه من رب العباد

نقول حتى وأن أخطأ عليك وأنت تعلم ببغض وحقد المخطئ عليك ..

لماذا أيضاً لا تصفح مع أنه بأمكانك أن ترد عليه بالمثل وأن تغلبه بالأيدي أيضاً

وليس للشجاعه مكانٌ هنا كما يظن بعض الناس للأسف .. يظنون بأن الشجاعه

في قوة الذراع أو في قتال لا يعرف أوله ولا سببه ولا ما سيجنى من ثماره

القوة والشجاعه في الدين .. وبالدين

القيام لصلاة الفجر شجاعة ، مجاهدة النفس على ترك المعاصي شجاعة ، قول كلمة الحق

شجاعة ، دحر الشيطان في مشكلة ما أو عراك ما وضبط النفس شجاعة ، والكثير الكثير من

أمور أمرنا بها الدين .. من الممكن أن يقول البعض أني اصف شيئاً ليس من صفاتنا كبشر

فهذه صفات كامله والكمال لله وحده .. صحيح أن هذه الأمور لن تجد شخصاً يستطيع أن

يلم بها جميعاً إلا من رحم الله .. فنحن بشر نخطئ ونصيب .. ويوسوس لنا الشيطان

ولكن لو جعلنا هذا هو ديدننا الحقيقي وهذا هو نبراس وسراج طريقنا .. لكنا من اصحاب

الفلاح في الدنيا والآخرة ولكنا ممن صاروا يوصفون بالندره في هذا الزمن ..

الا وهم الطيبون ..

أريد أن اقول أن هذا الموضوع متشعب ومسالكه كثيره ولكني قد سلكت بعضاً منها

وألقيت عليها الضوء وما بقي أعظم وأجل ..

أتمنى أن لا أكون قد أطلت فيما كتبت

وأن كان قلمي قد خانني في بعض النقاط ولم استطع أن اوصل المقصود بأسهل الصور

لكني اتمنى ان تكون كلماتي مفعمةً بالوضوح ..

ولا يعني ما كتبت أني من الفئة المقصوده أو أني ليس لي أخطاء لا والله

فلم تكن سطوري الا ..

تجاذبٌ للحديث بيني وبين حضرة عقلي

دمتم بخير



بقلمي / دكتاتور
__________________


فـــــــن
دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  • قديم 03-05-2011, 10:20 AM   #2
    سيف العنزي

    مشرف..المنتدى العام

     
    الصورة الرمزية سيف العنزي
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 455
    معدل تقييم المستوى: 7
    سيف العنزي is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب

    اخوي دكتاتور

    الله لايهينك

    وصح لسانك وصح نزف قلمك

    فعلا كلام جريئ وعنوان ولا اجمل

    ابحرت بنا معك لماذا انا طيب

    من عنوان الموضوع بداءت افكر هل انا طيب ومسكت خط لانهاية له

    الف شكر اخوي استمتعت بقرائة كل حرف ممكا كتبت

    دمت لنا
    ودام لنا نزف قلمك


    قلبونا عطشى لمزيد ابداعك


    تقبل خالص تقديري لك


    ودي لكم
    __________________
    سيف العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-05-2011, 03:26 PM   #3
    قلب طفلة
     
    الصورة الرمزية قلب طفلة
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    الدولة: خآرج حدود الخيآلْ
    العمر: 27
    المشاركات: 1,180
    معدل تقييم المستوى: 10
    قلب طفلة will become famous soon enough
    افتراضي رد: أنا .. طيب





    بصدق لآ أعلم من أين أبدأ..ولآكن أهنئك على روعة هذة الحروف التي سطرتها..


    شكرا لك اخي الفاضل |دكتاتور| على ماطرحتة فاوالله قد بحت ببعض مايجول بخواطرنا..



    فاكل إنسانٌ منا يدور حوارٌ بينه وبين نفسه..ولآكن الحكيم من يأخذ ألأمور بكل عقلانية ..ولآيكابر إن قالت له نفسه أنك مخطيء في هذا ألأمر وذاك..كلماتي هنا بشكل عام عن حديثنا مع أنفسنا..

    ؛
    ؛

    -- أنـآ طيب --


    نقاط كثيرة مهمة ولآكن بحق أكثر ماشدني لماذا لم نعد نفرق بين الطيبه والسذاجة..؟!


    فاوالله للأسف سمعت هذة الكلمة كثيراً..(لآتكوني ساذجة) لآتؤثر بي كلماتهم مادمت راضية ومقتنعه بما أقوم به..سواء بمسامحة او عفوا او أي امرً اخر..وفي نفس الوقت أعلم أنني لست انسانه كامله فاكل إنسانٍ منا له إيجابياته وسلبياته..
    ؛
    ؛


    ولآكن لماذا لآنفرق بين ألأمرين.؟

    أن تكون طيب..

    أو ان تكون ساذج..

    فالأغلبيه جسدوهما بتمثالٍ واحد..رغم اختلآفهم الذي لآيعرفه ويعييه إلا القليل..
    وأصبح معني طيب=ساذج..

    وساذج=طيب..

    وكثيراً ما أسمع..(الطيبة ماتنفع بهالزمن)

    لماذا لآتنفع..؟! السبب يعود لنا..

    لإن نفوس البشر تغيرت..

    وألأغلبيه يتبعون مثل كن ذئباً وإلآ اكلتك الذئاب..

    ولذلك قد يعتقد البعض بأن الطيبة ضعف..

    وإنما بالواقع هي قوة..لآيمتلكها الكثير..

    وكثيرٌ منا يفتقر لهذة القوة..

    التي لآيفهم معناها إلا من عمل بها..

    -

    -

    -

    السموحه على ألأطاله اخوي..

    سلم قلبك على ماقدمت..

    ودآم لنا جمال مايبوح به قلمك..

    كنت هنــآ |قلب طفلة|





    قلب طفلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-05-2011, 04:28 PM   #4
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب

    ولا هان من يقول يا بعدي

    وصح بدنك يا خالي

    الشكر لك اخوي على تشريفك الموضوع

    ومنور بتواجدك الرائع

    سيف العنزي

    بيض الله وجهك يالغالي على هالكلمات

    ودمت لنا بكل الود والاحترام
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-05-2011, 04:36 PM   #5
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب

    قلب طفله

    هلا بك والله وغلا ومنوره الموضوع بتواجدك

    وصدقتي

    قي هذا الوقت صحيح أن كل من لا يستطيع أن يكون طيباً

    ويستصعب على نفسه هذا الموضوع

    يبدأ بأتهام الآخرين ممن يرى فيهم هذه الميزه

    بالسذاجه وغيرها ولو تمعنا في الموضوع لعلمنا من هو الساذج الحقيقي ؟؟

    ويعلم الله أنك صادقه في كل كلمة قلتيها

    أن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب .. واصبحنا كأننا نعيش في وسط غابه

    الله المستعان

    قلب

    اشكرك من كل قلبي على مرورك الاكثر من رائع

    وعلى هذا الرد المميز الذي اثرى الموضوع بما جاء فيه

    شاكر لك

    ودمتي لنا بكل الود والاحترام والتقدير
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-05-2011, 05:30 PM   #6
    شيہَ‘ـٍَـهانه
     
    الصورة الرمزية شيہَ‘ـٍَـهانه
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 626
    معدل تقييم المستوى: 7
    شيہَ‘ـٍَـهانه is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب



    اخوي دكتاتور

    ابهرني روعة مايخطه قلمك ووقفت عند ماخطه متأمله صدق تعبيرك واحساسك الجميل..

    نعم فنحن من عرفناك وانت مثال للطيبه والاخلاق العاليه وكم يسعدنا ويشرفنا معرفتنا بك لانك انسان طيب..

    والطيبه كاالاحجار الكريمه ان وجدناها في حياتنا ثراء لايقدر بثمن ..

    وتستوقفني مقوله سمعتها*(لم يضيئني نور العالم كله ,,بل قول إنسان لي اني ذات يوم أضاءت نورا في قلبه)*

    فسعادة كل انسان طيب لاتوصف عندما يحس بأنه يسعد من حوله ويصفح عنهم ويسامحهم عند اخطأءهم..

    وماتزرعه من حب وطيبه في قلوب الناس لابد ان يأتي يوم وتجني ثماره ..

    وهناك فرق كبير بين السذاجه والطيبه

    فالسذاجه ليست طيبه بل غباء وعدم إدراك وإلمام بالامور

    والساذج هو من يدفع ثمن سذاجته ولا يجد مايجنيه من سذاجته سوء احتقار الناس وعدم اهتمامهم به..

    والطيبه بياض القلب وصفاءه ويجني منها محبة الناس والتفافهم حوله,,

    ومن يصف الطيبه بالسذاجه والضعف فهم من غلبت عليهم نزعة الشر وتملكتهم ورايهم لايعني شيئآ,,

    \\
    \\
    اخوي ابو منصور اهنيك ونهنئي انفسنا بوجود من هو بطيبتك بيننا,,

    تسلم يمينك ويسلم احساسك وقلمك الراقي بما يخطه

    عذرآ على الاطاله

    تحيااتي وتقديري لك

    __________________
    شيہَ‘ـٍَـهانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-06-2011, 12:43 PM   #7
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب

    شيهانه

    هلا بك والله وغلا منوره الموضوع بتواجدك

    والله يرفع قدرك على ما كتبتي

    وصدقتي فيما قلتي عن سعادة الشخص الطيب

    فلا يستطيع أن يشعر بها أو يصفها بكل بساطه الا الشخص الطيب

    الله لا يحرمني هالتواجد والتعليقات على ما اكتبه

    جزاكِ الله عني كل خير

    ودمتي لنا بكل الود والتقدير والاحترام
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 04:18 AM   #8
    رووعه

    نجم منتديات الرياض

     
    الصورة الرمزية رووعه
     
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 50
    معدل تقييم المستوى: 7
    رووعه is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب

    ورربي موضوع في قمه الررروعه بااريك الله فيك وفي قلمك وباالتوفيق تقبل ارررق تحياااتي وننتظر المزيد من ابداااااااعك يااابو منصور وللك مني كل الشكر والتقدير
    __________________
    رووعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 08:37 AM   #9
    دكتاتور
     
    الصورة الرمزية دكتاتور
     
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 548
    معدل تقييم المستوى: 10
    دكتاتور is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب

    روعه

    هلا بك والله وغلا وبمرورك الروعه

    تسلمين لي يا بنيه

    الله لا يحرمني هالتواجد

    ويعلم الله ان ردك يعني لي الشي الكثير

    لا عدمت هالطله

    وبأذن الله اشوفك في مواضيعي الثانيه

    ونشوف لك مواضيع بعد

    شاكر لك

    ودمتي لنا بكل الود والتقدير والاحترام
    __________________


    فـــــــن
    دكتاتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 03-08-2011, 04:36 PM   #10
    سگہَ’ِـْ‘ِـَر
     
    الصورة الرمزية سگہَ’ِـْ‘ِـَر
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 2,443
    معدل تقييم المستوى: 10
    سگہَ’ِـْ‘ِـَر is on a distinguished road
    افتراضي رد: أنا .. طيب

    دكتاتور
    واااااو روعه المجهود
    طرح يصف جمـــــــــال ذوقك

    ســــ أكونـــ بإنتـــــــــــــــــظار روعة طروحك
    كل التــــقـــــــــــــــدير لروحك


    سكر


    __________________
    *
    سگہَ’ِـْ‘ِـَر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    العلامات المرجعية

    الكلمات الدلالية (Tags)
    آنا, طحت

    منتديات الرياض




    يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    ضوابط المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    يمكنك اضافة مشاركات
    لا يمكنك اضافة مرفقات
    لا يمكنك تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    الانتقال السريع

    الخرج Official Sponsor

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42